منتدى البحار

منتدى البحار

الابحار في موسوعة المعلومات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 «الزراعة» تحول 2.5 مليون متر مربع من الأراضي إلى «الإسكان»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البحار
Admin
avatar

عدد الرسائل : 1538
العمر : 29
الموقع : الدرعية
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : رايق
نقاط : 7867
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/12/2007

مُساهمةموضوع: «الزراعة» تحول 2.5 مليون متر مربع من الأراضي إلى «الإسكان»   الخميس 12 ديسمبر 2013, 20:45

كشف لـ "الاقتصادية" المهندس صالح اللحيدان وكيل وزارة الزراعة المساعد لشؤون الأراضي عن تخصيص موقع مساحته 2.5 مليون متر مربع بمحافظة بيشة وتحويله لصالح وزارة الإسكان بعد طلب الأخيرة، مشيراً إلى تلقي وزارة الزراعة عدداً من الطلبات لتحويل أراض زراعية إلى سكنية، ويتم حالياً دراسة هذه الطلبات والرفع بها إلى المقام السامي للتوجيه حيالها.


م. صالح اللحيدان

وبين اللحيدان أن المعايير التي تتخذها الوزارة للنظر في تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية تتمثل في أن تكون الأرض داخل حدود النطاق العمراني، وأن تكون المزرعة غير مجدية اقتصادياً، إذا ثبت ضعف إمكانات الموقع من حيث نوع التربة ونوع المياه وبدا عدم صلاحها للزراعة، مضيفاً أنه يتم التنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لتحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية، وأشار اللحيدان إلى أن وزارة الزراعة تنسق دائما مع القطاعات الحكومية كافة لتخصيص ما تحتاج إليه من مشاريع ومرافق عامة لخدمة المواطنين في المناطق كافة.

من جهة أخرى وقّع الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة في مكتبه بالوزارة أمس عقد مشروع إنشاء الأعمال البحرية لمرفئي المضايا وفرسان بمنطقة جازان مع إحدى الشركات الوطنية بمبلغ قدره 56,800 مليون ريال.

كما وقع عقد تأمين عدد 190 سيارة لسد احتياجات الإدارات العامة بالمناطق والمديريات الزراعية بالمحافظات والفروع والوحدات البيطرية التابعة لها مع إحدى الشركات الوطنية، وبيّن لـ "الاقتصادية" المهندس جابر الشهري المتحدث الرسمي للوزارة أن مرفأ المضايا يغطي 174 مركبا، ويحوي ثلاثة أرصفة كل رصيف طوله 400 متر، ويستوعب مرفأ فرسان 210 مراكب ويحوي خمسة أرصفة طول كل رصيف 450 مترا.

وأوضح الشهري أنه من المتوقع أن تكون هذه المرافئ جاهزة خلال سنتين من الآن، ويضم كل منهما مبنى لحرس الحدود والتجهيزات الكاملة لخدمة الصيادين من محطات ضخ والتغذية بالمياه ومحطة وقود ومزلق بحري.

وبين الشهري أن أكبر مرفأ في المملكة في منطقة جازان سيتم الانتهاء منه خلال خمسة أشهر، كما تم الانتهاء حديثاً من مرفأ في القنفذة، مضيفاً أن هناك طرحا لسبعة مرافئ للمنافسة في غرب وشرق المملكة وستفتح المظاريف بعد شهرين وترسيتها على شركات لتنفيذها، ولا تزال ثماني مرافئ في طور التصميم حتى الآن.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://albehar.ahlamontada.com
 
«الزراعة» تحول 2.5 مليون متر مربع من الأراضي إلى «الإسكان»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البحار :: مملكة الحيوانات :: الزراعة و البيئه-
انتقل الى: