منتدى البحار

منتدى البحار

الابحار في موسوعة المعلومات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الأرصاد والدفاع المدني يفعلان النظام الآلي للإنذار المبكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البحار
Admin
avatar

عدد الرسائل : 1538
العمر : 29
الموقع : الدرعية
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : رايق
نقاط : 7784
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/12/2007

مُساهمةموضوع: الأرصاد والدفاع المدني يفعلان النظام الآلي للإنذار المبكر   الإثنين 24 أكتوبر 2011, 17:59

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أعلنت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والمديرية العامة للدفاع المدني اليوم عن تفعيل النظام الآلي للإنذار المبكر الذي يتيح الربط المباشر بين الجانبين لتحقيق أقصى سرعة في التعامل الاستباقي مع حالات الكوارث وغيرها من الحالات التي تستلزم إجراءات معينة أو استثنائية.

وأفاد مساعد الرئيس العام لشؤون الأرصاد والمركز الوطني للأرصاد والبيئة سعد محلفي أن شؤون الأرصاد والمركز الوطني للأرصاد والبيئة طورت النظام الآلي الجديد للإنذار المبكر للتغلب على بعض المعوقات التي كانت تواجه المديرية العامة للدفاع المدني في استقبال رسائل الرئاسة العامة للأرصاد التحذيرية والتنبيهية والتنويهية. وقال إن النظام الجديد يتسم بالسرعة وبسهولة التعامل معه والإضافة عليه من قبل الدفاع المدني ليسهل تعميمه لاحقا على كافة الجهات الحكومية المعنية.


تقسيم رسائل الإنذار إلى أربع أنواع (تحذير - تنبيه متقدم - نبيه - تنوي)


وبين محلفي أن النظام الجديد قسم الرسائل إلى أربعة أنواع بألوان مختلفة، كان أعلاها تحت عنوان (تحذير ـ اللون الأحمر)، ثم (تنبيه متقدم ـ اللون البرتقالي)، ثم (تنبيه ـ اللون الأصفر) وأخيرا (تنويه ـ اللون الأخضر). وأوضح أنه يمكن لمديرية الدفاع المدني من خلال النظام اختيار المنطقة المطلوبة على امتداد أنحاء المملكة ثم موقع البلاغ التابع للمنطقة، ثم اختيار نوع الإنذار (تحذير ـ تنبيه متقدم ـ تنبيه ـ تنويه) والحالة (أمطار رعدية غزيرة ـ رياح نشطة وأتربة مثارة ـ ضباب كثيف ـ موجة باردة ـ موجة حارة ـ أمطار متوسطة)، ثم توقيت بداية الحالة بالساعة والدقيقة مع ذكر اليوم والتاريخ، وكذلك بالنسبة لتوقيت نهاية الحالة، لتكون المعلومات غاية في الدقة، ويمكن بعدها إضافة (وصف الحالة) في خانة فارغة مخصصة لذلك للدفاع المدني ليتم تعميمها على الجهات المعنية.

وأفاد المحلفي أن النظام يتضمن تأكيد التحذير من الدفاع المدني وإمكانية إدخال التدابير اللازم اتخاذها تجاه الحالة، سواء كانت أمطار وسيول، أو مخاطر الرياح والأعاصير، أو موجات الغبار والأتربة المثارة، مع قائمة مفصلة بتعليمات إرشادية للوقاية من مخاطر الحالة وكيفية تصرف المواطنين في بعض المواقف مثل القيام بالرحلات البرية أو التخييم أو إخلاء المنزل إلى موقع آخر.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://albehar.ahlamontada.com
 
الأرصاد والدفاع المدني يفعلان النظام الآلي للإنذار المبكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البحار :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: